خطورة الوزغ على صحة الانسان

خطورة على صحة الانسان افضل النصائح من شركة الكمال

كيفية ابادة الوزغ بسهولة

تعتبر الأبراص أو الوزغ أبشع الزواحف المقززة في رؤيتها و من الممكن أن تراها بمنزلك فهو عدو خطير على الأنسان و لايمكن التعايش معه لأنه سام ويتسبب في الكثير من الأمراض ومن الممكن أن تؤدي إلى الموت، وتعتبر تلك الحشرة أشبه بكابوس في المنزل لأنها مخيفة وسامة وقد تؤذي الموجودين بالمنزل وهذا بسيرها على أي أطعمة مكشوفة أو تقوم ببخ سم معين في الأطعمة خاصة المليئة بالأملاح فهي تجذبها وتحبها.

ينتشر الوزغ في أماكن عديدة من العالم فهو موجود في أغلب الدول العربية واستراليا ومدغشقر وغينيا الجنوبية والفلبين والكثير من الدول رغم اختلاف المناخ بها، ويعتبر الوزغ حيوان ليلي ومتسلق لأنه يستطيع تسلق الحوائط والاشجار ويتميز بجلد رقيق للغاية وشفاف الى حد ما ولها العديد من الألوان ولكنها كلها من درجات اللون البني، وقد حدد العلماء أنه قد يصل الى 2000 نوع حول العالم، ويستخدم الوزغ ذيله كوسيلة دفاعية الى جانب أنه أهم مورد للطاقة والدهون.

ماهو غذاء الوزغ؟

يتغذى الوزغ على العديد من الحشرات وبعض الاحيان على القوارض حديثة الولادة أو بقايا الفاكهة، ويعيش في بيئة رطبة أة في الماء لأنه يحتاجه لجلده ولحياته.

كيف يتسلق الوزغ الاشجار والجدران؟

لدى الوزغ ملايين الشعيرات المجهرية في منطقة أسفل القدم وتلك الشعيرات تساعده في الالتصاق على الجدران والاشجار وهي شعيرات ذاتية اللصق لأنها تساعده أيضا في الالتصاق بالسقف والحوائط.

ماهي الأمراض التي يسببها الوزغ؟

نظرا لغذاء الوزغ على الحشرات وتلك الحشرات موطن رئيسي للكثير من الأمراض وعلى هذا يعد الوزغ أكثر الحيوانات ضررا على صحة الانسان ومن تلك الأمراض التي يسببها: انتشار بكتيريا السالمونيلا وطفيل الكريبتوسبوريديم وهما يسببان كثرة التقيؤ ولطخات البراز وسيولة البراز وفقدان الشهية وانتشار الكثير من الديدان المسببة لكثير من الأمراض والنزلات المعوية، هذا الى جانب أمراض الجهاز التنفسي وبعض الشلل بالأطراف يمكنك اباد الوزغ مع أفضل شركة مكافحة حشرات بالرياض .

رأي الدين الاسلامي في ضرورة قتل الوزغ:

لم يظلم الدين الاسلامي الوزغ كما ادعى بعض المستشرقين ولكن يعد قتله انقاذا لحياة الانسان لأنه ينفث سموما وليس لهذا السبب فقط، فقد أكد الكثير من الصحابة والتابعين أن النبي صلى الله عليه وسلم قد حذر من ترك النار أثناء النوم لأن من الممكن أن الوزغ ينفخ فيها فيزيدها ويحرق المكان.

وقد أسندوا ذلك بأنه في صحيح الامام البخاري عن جابر بن عبدالله قال: قال رسول الله صلى اللع عليه وسلم: أطفئوا المصابيح فان الفويسقةربما جرت الفتيلة فأحرقت أهل البيت.

وقد ثبت أيضا أنه قد نفخ في النار التي كان بها نبي الله ابراهيم عليه السلام، وعن أبي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: من قتل وزغا في أول ضربة فله كذا وكذا حسنة، ومن قتلها في الثانية فله كذا وكذا ، أدنى من الأولى، ومن قتلها في الضربة الثالثة فله كذا وكذا حسنة ، أدنى من الذي ذكره في المرة الثانية.

بعض التعليمات الهامة عند ظهور الوزغ بالمنزل:

1 – نوفر بعض الأعشاب مثل المستكة والبن في أركان المنزل مع تبخير المكان فهذا يميت الوزغ أو يجعله يهرب لأنه لا يحب رائحة البخور و تلك الأعشاب.

2 – وضع بعض قشر البيض في المكان المشكوك أنه به الوزغ لأن هذا يجعله يعتقد وجود ثعبان بالمكان وهذا يخيفه.

3 – وعند ظهور الوزغ على الشباك نقوم بدهانها بالزيت فهو لايحب رائحة الزيت .

4 – الاهتمام بالنظافة من أكثر الأمور التي تجنبنا مشكلات الوزغ أو أي حشرات أخرى.

 

Summary
Review Date
Reviewed Item
خطورة الوزغ على صحة الانسان الابراص بعضها خطير قد يصل الأمر بلا مبالغه للتسبب فى حالات وفيات ولكن مع الكمال المثالي نقدم لكم طرق لحماية انفسكم وعائلتكم
Author Rating
51star1star1star1star1star
error: المحتوى خاص بشركة الكمال