طرق سحرية لتنظيف السجّاد والموكيت |شركة الكمال 0595055756

 طرق سحرية لتنظيف السجّاد والموكيت |شركة الكمال 0595055756

يعتبر السجاد من القطع المهمة في البيت، ولا يعتبر أبدا من كماليات المنزل، بل هو من الضروريات لجعل بيتك أجمل، والسجاد يظهر الأثاث بصورة أكثر أناقة، كما يساعد وجود السجاد في البيت على دفء المنزل في فصل الشتاء، ولكن تقابلنا مشكلة وهي تنظيف السجاد فكما تعلمون السجاد يتطلب الكثير من الوقت والجهد، لأنه يحتاج حمله ووضعه في مكان جيد التهوية، وللحفاظ على السجاد ونظافته من الأفضل غسله مرّتين في السنة، لكي لا يتلف نسيجه

تنظيف السجاد

تنظيف السجاد

أساليب مهمة لتنظيف السجاد بدون غسيل:
يتحتم عليك كنس السجاد بالمكنسة الكهربائية يومياً، ويمكنك أيضا وضع القليل من الفانيليا أو أي نوع من الروائح العطرية في كيس المكنسة وذلك لإضفاء رائحة جميلة عليه.
أما بالنسبة للبقع العادية، يتم وضع المنظف الخاص للسجاد (لا ينصح باستخدام منظفات غير مخصصة للسجاد على البقعة، وفركها بشكل خفيف باستخدام اسفنجة أو قطعة قماش، وتجنبي الدعك بالفرشاة قدر الإمكان لأنه يتلف النسيج عند تكرار استخدام الفرشاة.
عليك أن تمسحي البقع مباشرة، فإن طالت مدة وجود البقع تصبح إزالتها أمراً صعباً.
يمكنك تخصيص بخاخ ووضع الخل والماء والملح فيه، وذلك لإزالة البقع الخفيفة، بحيث يتم رش البقعة به ومسحها عن طريق قطعة قماش قطنية.
من المهم أيضاً أن تعرضي السجاد للشمس من فترة لأخرى، ونفضه من الغبار من الجهة الخلفية للسجادة.

تنظيف السجاد حسب نوع البقعة
البقع على السجاد تختلف من حيث سهولة إزالتها فهناك بقع يصعب إزالتها وتتطلب مواد مضافة إلى المنظف الخاص بالسجاد ليسهل إزالتها وفيما يلي أكثر البقع شيوعاً وطرق إزالتها:

*للتعامل مع بقع الحبر، يوضع القليل من الملح على البقعة حتى يمتص آثار الحبر تماماً ثم يتم كنس المنطقة وان بقيت آثار للحبر فيتم مسح المنطقة بقطعه ليمون ومن ثم تنشيفها.
*وللتعامل مع بقع الدهون يتم دمج الملح مع الكحول وفرك المنطقة بها.
وللتعامل مع بقع الشاي والقهوة، يتم وضع مقدار من الخل مع الماء على قطعة قماش ناعمة، وتنظيف البقعة بطريقة الضغط وليس الدعك حتى لا تنتشر على أجزاء أخرى من السجادة.
أما بالنسبة لبقع اللبان، فان أفضل طريقة للتخلص منها هي بوضع الثلج فوق البقعة،كذلك الحال في حال اتساخ السجادة بالشمع.
إذا اتسخت السجادة بالدم يجب تنظيف البقعة على الفور، ويفضل إضافة الخل إلى المنظف.
كل الطرق السابقة من الممكن أن تساعد في الحفاظ على السجاد لأطول فترة ممكنة، إذا تم المواظبة عليها وبدلاً من غسيل السجاد بالكامل وإتلاف الوبر يمكن تنظيفه وتعريضه للهواء بفتح الشبابيك أو المروحة لتنشيفه دون الحاجة إلى حمله ونشره في الخارج.

بإمكانك الآن الحصول على خدمة « تنظيف الموكيت» من شركة الكمال أفضل شركة لتنظيف الموكيت بالرياض من خلال إتصالك بنا على: 0595055756 أو قم بطلب الخدمة المناسبة لك عبر الرابط: http://goo.gl/DyY8RI فنحن يشرفنا خدمتك واتصالك بنا في أي وقت.