كيفية تسليك أنبوب صرف مسدود:

تسليك مجاري

تُدرك كل أسرة أهمية المحافظة على نظافة ونظام أحواض المطبخ والحمام. ذلك لأن هذه الأماكن هي الأكثر استخدامًا في المنزل ومن ثمَّ تتعرض للاتساخ بسرعة أكبر من الأماكن الأخرى في المنزل.  فأحواض المطبخ تمتلئ بكثير من الأواني والطواجن والأكواب وأدوات المائدة التي تحتاج إلى تنظيف كل يوم، وكل فرد من أفراد الأسرة يستخدم حوض الحمام لغسل الوجه واليدين والحلاقة وتنظيف الأسنان، ومن ثم فالمتوقع حدوث انسدادات في أنابيب الصرف بين الحين والآخر. وتمثل أنابيب الصرف المسدودة مصدر إزعاج في المنزل لأنها تؤدي إلى سيلان المياه المستعملة ووجود روائح كريهة، ولكن ليس من الصعب معالجتها.  في الواقع يمكن أن يصبح تسليك أنابيب الصرف المسدودة عملاً خاليًا من الإزعاج.

هناك مجموعة من المنتجات يمكن أن تساعدك في أداء هذه المهمة دون عناء وبسرعة:

1) المنظفات الكيماوية لأنابيب الصرف

توجد منتجات عديدة مصنعة لهذه المهمة على وجه الخصوص. وعند سكب منظفات أنابيب الصرف الكيماوية داخل الأنبوب المسدود مباشرة فإنها تعمل على تحليل الدهون والرواسب المتراكمة التي تسبب الانسداد.

تحتوي هذه المواد الكيماوية على مكونات خاصة مُعدَّة للقضاء على الجراثيم الضارة التي تسبب الروائح الكريهة المنبعثة من أنبوب الصرف المسدودة. بعد قيام منظف أنابيب الصرف بمفعوله، ستنصرف المياه المتبقية في الحوض بسهولة،

وستزول الرائحة الكريهة.

من المهم دائمًا اتباع تعليمات استخدام المنتج عند استخدام منتجات تنظيف للأغراض الصعبة، ليس فقط لأسباب الصحة والسلامة، ولكن لأن أنواع الأنابيب المسدودة المختلفة تتطلب حلولاً مختلفة.

فالانسداد المائي في حوض المطبخ – على سبيل المثال – يُعالج بطريقة مختلفة عن أنبوب الحمام المسدود الذي ما زال يتقاطر منه الماء ببطء.

2) منظفات أنابيب الصرف الطبيعية

لأسباب مرتبطة بالبيئة والسلامة، يُفضل كثير من الناس تنظيف أنابيب الصرف المسدودة بمواد طبيعية قبل اللجوء إلى الكيماويات الثقيلة. ومن الطرق الناجحة في هذا الأمر ما يلي:

اسكبي كوبًا واحدًا على الأقل من صودا الخبز في حوض جاف حتى يدخل المسحوق إلى الأنبوب المسدود، وتأكدي من دخول المسحوق إلى أنبوب الصرف.
بعد ذلك اسكبي كوبين تقريبًا من الماء المغلي داخل أنبوب الصرف وانتظري عدة دقائق.
أضيفي كوبًا آخر من صودا الخبز وأتبعيه مباشرةً بكوب من الخل الأبيض النقي.
سدي أنبوب الصرف. سوف تسمعين صوت فقاعات وأزيزًا ينبعث من أنبوب الصرف. لا تخافي؛ هذا أمر جيد!
بمجرد اختفاء الفقاعات، أضيفي كوبين آخرين من الماء المغلي.
إن هذه طريقة ممتازة للتأكد من عدم بقاء الحوض مسدودًا. جربي هذه الطريقة مرة واحدة كل شهر لمنع حدوث الانسدادات.

تسليك حمام

تسليك حمام