اسهل الطرق لازالة الدهون من المطبخ

اسهل الطرق لازالة الدهون من المطبخ

اسهل الطرق لازالة الدهون من المطبخ

اسهل الطرق لازالة الدهون من المطبخ
اسهل الطرق لازالة الدهون من المطبخ

تعتبر الدهون والزيوت جزء لا يتجزأ من المطخ ومرحلة الطهي ، وبرغم الحرص من جميع ربات البيوت من أخذ جميع الإحتياطات للمحافظة على نظافة المطبخ الا أنها مع مرور الوقت تتراكم الدهون لتصبح شديد الاتساخ ويصعب إزالتها بسهولة، ومن المعروف أن الدهون تتراكم حول منطقة البوتجاز وايضاً على الشفاط على سبيل المثال، نحن نعرف صعوبة إزالة هذه الدهون خاصة إذا كانت متراكمة لوقت طويل، فهي تحتاج لكثير من التعب والمشقة في إزالتها، ويجب استخدام المنظفات المتخصصة في إزالة الدهون.

كيفية تنظيف الدهون والبقع الزيتية في المطبخ ؟

–  استخدام المنظف الخاص بتنظيف المطبخ:

إنّ من أفضل الطرق التى من خلالها تحصل على أفضل النتـائج هي استخدام المنظف الخاص بتنظيف المطبخ وإزالة الدهون، ولذلك يجب عليك رش الأسطح لبعض الوقت لتجد نتيجة هائلة، يجب تركه على أقل تقدير مدة 10 دقائق، لتتمكّن المكوّنات النشطة في مزيل الدهون من تحقيق المطلوب.

يمكنك كذلك استخدام مكوّنات طبيعية من داخل مطبخك، إذا كنتي لا تجدين المنظف المتخصص في إزالة الدهون، وتعتبر هذه المنتجات بديلة عن بخاخات إزالة الدهون العادية في المناطق التي لا يوجد بها بقع صعبة:

  1. أبدئي بخلط ثلاث ملاعق من بيكربوناتو الصوديوم أو ما يسمى صودا الخبز مع كوب واحد من الماء الدافئ.
  2. ثم يجب وضع قليل من الخلطة على المنطقة المليئة بالبقع، ثم امسحيها بلطف لإزالة البقعة.
  3. بعد إزالة البقع،يجب تنظيف المكان وشطفه بالماء النظيف.

بعض النصائح البسيطة: قبل استخدام أي منتج من منتجات التنظيف وخاصة المنتجات الحديثة في السوق، يجب الحرص على استخدام القفازات حفاظاً على يدك، واستخدام ملابس ملائمة لعملية التنظيف وإزالة الدهون.

طريقة إزالة بقع الدهون:

اسهل الطرق لازالة الدهون من المطبخ
اسهل الطرق لازالة الدهون من المطبخ

تكثر البقع عنيدة الاتساخ بالقرب من البوتجاز على سبيل المثال وعلى الحوائط والارضيات نتيجة لعملية الطهي لذلك إذا واجهتك بقع صعبة من الدهون المتراكمة على الحائط أو أحد الأجهزة الكهربائية مثل البوتجاز أو الشواية أو الميكرويف، فمن الأفضل الاستعانة بمزيلات الدهون الكريمية لا بمزيل دهون السائل المعروف، لأنّ مزيلات الدهون الكريمية تلعب دوراً في عملية تنظيف البقع العنيدة أكثر من المنظف السائل ، مما يعني أنّ استخدام مزيل الدهون الكريمي في مرحلة إزالة الدهون من أفضل مراحل التنظيف خاصة البقع العنيدة والقوية عكس البقع السهلة التي تستخدم لها مزيل الدهون السائل حيث أن مزيل الدهون الكريمي يظل على البقع الشديدة لفترةً أطول من المزيل السائل مما يُمَكِّنُه من التخلص من كمية أكبر من البقع الدهنية المتراكمة.

ويمكنكِ بدلاً من ذلك استخدام مزيل دهون طبيعي قوي لإزالة أصعب بقع الدهون: او الاعتماد على افضل شركة تنظيف بالجبيل 

  1. ضعي خلطة الخل وهي عبارة عن كوب من الخل وكبين من الماء، لأن الخل يعتبر من العوامل القوية التي تساعد في إزالة الدهون على الفور.
  2. يجب ترك خلطة الخل على البقع مثل مزيل الدهون المتخصص لمدة 5-10 دقائق قبل غسله جيداً بالماء النظيف.

نصائح إضافية عند لتجنب تراكم الدهون في المطبخ :

يجب تنظيف المطبخ بشكل دوري وعدم تركه لفترات مما يجعل الدهون تتراكم ويكون من الصعب ازالتها ، علي الأقل كل إسبوع يجب تنظيف الحوائط ويومياً غسل البوتجاز وتنظيف وغسل الشفاط يفضل كل شهر.

ومن الافضل تغطية أوانى الطعام حتى لا تنتشر الدهون حول البوتجاز، والتنظيف جيداً عقب مراحل القلي.

 

حاولى بقدر الامكان الاستفادة من الطرق السابقة في إزالة الدهون العنيدة، والتي من الممكن أن تساعدك طول مراحل التنظيف فيما بعد.

اطلبوا الان خدمة تنظيف المنازل والمطابخ من فريق عمل متميز بالجبيل والجبيل الصناعية شركة تنظيف بالجبيل